الجمعة، أغسطس 10، 2012

هل تعلم ان الابتسامة تنعش القلب و تقلل من التوتر ؟


بعد الافتراض الذي قدمته الدراسات الحديثة و الذي يتبين من خلاله ان  التبسم في فترات الغضب و التوتر يقلل من التأثير على صحة القلب.كما بينت الاقوال القديمة ان الشخص المبتسم يكون متفائلا بالاضافة ان الابتسامة تساهم في زيادة قدرة الانسان على مواجهة مشاكل و ضغوط الحياة.
 تميزت هذه الدراسات الحديثة على ارتباط نمط الابتسامة بتأتيرها على التوتر ,تم تصنيف الابتسامة الى نمطين اولهما  الابتسامة النموذجية التي تتشكل بفعل العضلات بالفم  فقط. اما الثاني فهي الابتسامة الاصلية تتشكل بعل العضلات المحيطة بالفم ة العينين تم إخضاع ما يُقارب 169 مُتطوع لتجربة اشتملت على مرحلتين أولهما مرحلة التدريب تم خلالها تدريب المُتطوعين على الاحتفاظ بالابتسامة كجزء من الملامح الوجهية الطبيعية أثبتت الدراسات أن المُتطوعين الذين طُلب منهم التبسّم وخاصة اولئك الذين اعتمدوا النمط الثاني من الابتسامة (دوتشين) تناقص لديهم مُعدل نبض القلب بعد الانتهاء من النشاطات التوترية مُقارنة بالاشخاص الذين طُلب منهم التبسّم بشكل طبيعي.

تلخصت نتائج الدراسة بأن التبسّم أثناء نوبات التوتر يُقلل من استجابة الجسم للتوتر بغض النظر عن الشعور الحقيقي للانسان بالسعادة أم لا.

0 التعليقات:

إرسال تعليق